Click me
Transcribed

انفوجرافيك: ما لا تعرفه عن كوكب "كيبلر" ابن عم الأرض

oloil JUaploj igociemp Juiniaplaj Ttmo'ciem كوكب "كيبلر" "lys" ابن عم الأرض في يوم 23 يوليو 2015 وَجَد كوكبنا الأرض ابن عمه كوكب REplEr-u52b ولم يعد وحيدا بعد الآن متى بدأت مهمة البحث عن كوكب شبيه لكوكب الأرض؟ بدأت مهمة كيبلر التى أطلقتها ناسا في 5 مارس 09 20، وهي اول مهمة في العالم للبحث عن كواكب خارجية شبيهة بالأرض، تدور حول نجم مثل شمسنا حيث تكون فيه درجة الحرارة مناسبة لوجود المياہ° olbjl الماذاسمى الكوكب بهذا الاسم؟ سمي المسبار الذي اكتشف الكوكب على اسم عالم الفلك يوهانز كيبلر وهو عبارة عن تلسكوب فضائي يراقب منطقة قريبة من المجموعة الشمسية تعرف باسم "سيغنوس ليرا وتم تسمية الكوكب نسبة له أيضاً olaji fayo'crem fono'cicm Jubiaoloji cicm اكتشافات التلسكوب تم اكتشاف 1030 512 كوكبا كوكب تقع خارج مجموعتنا الشمسية يملك أقطارا تزداد عن قطر الأرض 12 كوكب JWSia plaji Jusia plojl كواكب هى التي تدور حول نجم يشبه نجمنا الشمس لماذا يعتركيبلركوكباشبيهالأرض؟ لأنه يعتبر منطقة صالحة ل لسكن. مصطلح يطلق على منطقة حول نجم ما فيه كوكب له حجم الآرض يملك تركيبة شبيهة ويحتوي على الماء السائل( ما الفرق بين كوكب الأرض وكوكب كيبلر؟ كوكب الأرض كوكب كيبلر fgmo cicm JIS الكتلة no ciem fomo'cicm القطر 1.6 الجاذبية go'cicmp foo'cict cicmn درجة سطوع النجم cicm 1.1 نوع النجم 12ploji g2 g2 عمر الكوكب 5. مليار سنة 6مليارات سنة أيام السنة fono'cfcml 365.3 385 Juia olojl هل نستطيع العيش عليه الأن؟ السوء الحظ من المستحيل جدا الوصول إلى هناك في الوقت الحاضر(، فكيبلر 452bادافئ وقادر على استضافة الحياة النباتية، ولكنه يبعد عن الأرض ب0 14O سنة ضوئية، فالرحلة إليه ستستغرق وقتا طويا ل لغاية Juia oloj üülwall üc jeill ïü Jobö m äýgálläiwI الفلكية وتبلغ حوالي 9 تريليونات يلو متر وتساوي المسافة التي يقطعها الضوء في الفراغ خلال سنة واحدة ميلادية، وتبلغ سرعة الضوء 0 30 ألف كيلومتر في الثانية الواحدة أرقام ديجيتال www digital.argaam.com t Fb.com/ArgaamDigital @ArgaamDigital المصادر http://www.bbc.com/arabic/scienceandtech kepler_nasa_earth_r_r.lo/.V/lo.vrP/ -http://www.iflscience.com/say-hello-earth-r.-historic-kepler discovery-suggests-we-are-not-alone https://www.nasa.gov/mission_pages/kepler/overview/index.html https://www.nasa.gov/kepler/discoveries بالمقارنة مع كوكب الأرض

انفوجرافيك: ما لا تعرفه عن كوكب "كيبلر" ابن عم الأرض

shared by ArgaamDigital on Aug 03
70 views
0 shares
0 comments
كثرت الأحاديث خلال الأسبوع الماضي عن كوكب كيبلر الذي يشبه كوكبنا "كوكب الأرض" وانتشرت على وسائل التواصل الاجت�...

Publisher

ArgaamDigital